الرئيسية / الدفاع المدني يحمل "الصيف الشاذ" مسؤولية زيادة الحرائق

الدفاع المدني يحمل "الصيف الشاذ" مسؤولية زيادة الحرائق

كلكامش برس/بغداد
 حملت مديرية الدفاع المدني، الاربعاء، صيف 2020 مسؤولية زيادة الحرائق في البلاد.

وقال مدير اعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن، ان" حوادث الحريق تختلف من فصل لاخر وحسب الظروف والاوقات، حيث سجلت مديرية الدفاع المدني ولسنوات عديدة ارتفاع معدلات الحرائق في فصلي الصيف والشتاء ولكلا الفصلين اسبابها".
واشار الى ان" ارتفاع درجات الحرارة خاصة في هذا الصيف {الشاذ} ساهم بخلق بيئة مناسبة لارتفاع عدد حوادث الحريق هذا العام".
واضاف عبد الرحمن ان" المديرية  اصدرت وصايا وارشادات في هذا الصيف وتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي وكانت على شقين {اجرائي وخاص باسباب الحرائق} "، محذرة من" ترك قناني العطور والغازية والمعقمات في المركبات خلال فترة الظهيرة والتي تعد ذروة الحرارة".
وتابع" كما نصحت المديرية على املاء خزانات وقود المركبات صباحاً والابتعاد عن الاملاء في وقت الظهيرة، كما نصحت بعدم السفر بواسطة العجلات وقت الظهيرة".
وزاد" اما فيما يخص العائلة عدم تحميل نقاط الكهرباء اكثر من الحد المقرر، فهناك من يضع جهازين او 3 اجهزة على نقطة كهرباء واحدة رديئة المنشأ مما تسببت باشعال الحرائق، كذلك الابتعاد عن الشبكة العنكبوتية الكهربائية الممتدة من المولدات الاهلية".
واكد ان" مديرية الدفاع المدني نصحت ايضاً باقتناء اجهزة الحماية للاجهزة الكهربائية من مناشئ رصينة وعدم ترك اجهزة التكييف والسبالت تعمل طوال الليل والنهار والنوم في غرفة واحدة".  



29-07-2020
عودة