كلكامش برس https://glgamesh.com/ ar كلكامش برس الداخلية: وفاة حارس المرمى كرار ابراهيم طبيعية وليست جنائية https://glgamesh.com/146246--.html https://glgamesh.com/146246--.html كلكامش برس/

]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 13:48:20 +0900
صحة السليمانية تتوقع انتكاسة جديدة بكورونا بعد دخول "الدراويش" https://glgamesh.com/146245--.html https://glgamesh.com/146245--.html كلكامش برس/متابعة 


توقع عبدالله سنكاوي نائب مدير صحة السليمانية اليوم الجمعة زيادة تفشي فيروس كورونا في المحافظة بعد دخول حشد من الدروايش من اتباع الطريقة الكسنزانية لحضور مراسم دفن مرشدهم الشيخ محمد الكسنزاني.

وقال سنكاوي في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم، إن "إيران بلد مليء بكورونا وتُصنّف من البلدان الأعلى بمعدل الاصابات بالفيروس، ومجيء الدروايش منها امر خطير ومخيف بالنسبة للسليمانية".

واضاف "كان ينبغي للجهات الامنية في السليمانية ان تتخذ اجراء ازاء مجي حشد الدروايش من ايران"، مشيرا الى ان "الوضع في السليمانية خلال الاسبوعين الاخيرين من ناحية معدل الاصابات بكوورنا تحسن جدا".

واستدرك سنكاوي القول "نتوقع ان يزداد الوضع سوءا في السليمانية بعد مجيء هؤلاء الدروايش من ايران وباقي مناطق العراق".

واقتحم المئات من أتباع الطريقة حاجزاً حدودياً بين العراق من جهة السليمانية وإيران عنوة للمشاركة في مراسم دفن شيخ الطريقة الكسنزانية.

وتوفي رئيس الطريقة الكسنزانية في العراق والعالم الشيخ محمد بن عبد الكريم الكسنزاني الحسيني في الرابع من تموز الجاري، عن عمر ناهز 82 عاما في الولايات المتحدة الامريكية.

وتقام مراسم دفنه اليوم الجمعة في السليمانية المعقل الرئيس لأتابع الطريقة.

]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 13:31:27 +0900
الداخلية تطالب بتشريع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية https://glgamesh.com/146244--.html https://glgamesh.com/146244--.html كلكامش برس/بغداد

طالبت وزارة الداخلية، الجمعة، مجلس النواب بالإسراع في تشريع قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية.
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد خالد المحنا، في تصريحات صحفية، إن "قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية مضى عليه وقت من دون أن يحسم"، مؤكداً "أنه في حال أسرع مجلس النواب في تشريع هذا القانون ،فإنه سيحدُّ من تلك الجرائم".
وأوضح المحنا أن"زيادة حالات الابتزاز الإلكتروني ،التي أصبحت سبباً في ارتفاع نسبة الطلاق ،تشكل تهديداً لنسيج المجتمع "، لافتاً إلى أن "كثيراً من الأشخاص فقدوا حياتهم بسبب نشر صورهم ،وهناك الكثير منهم انتحروا بسبب الفضائح التي ظهرت".
ولفت إلى أن"هناك تدميراً للأفراد في مواقع التواصل الاجتماعي ،يؤثر في المجتمع ويمثل خطراً عليهم بسبب سوء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي"، مشيراً إلى أن" قراءة القانون في مجلس النواب تمت ،لكنه لم يتم إقراره ،ولم يتم تعديله بالرغم من أهميته بسبب وجود مؤيدين ومعترضين على القانون".
وبين أن"وجود تعاون بين منظمات المجتمع المدني ولجان برلمانية وغيرها من الجهات ،واللجان التي عملت على إعداد هذا القانون وكتابته وليس جهة واحدة، وأنه مضى نحو خمسة أعوام من دون أن يقر في مجلس النواب".]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 13:06:57 +0900
نوبة قلبية تغيّب حارس مرمى اولمبي العراق لكرة القدم https://glgamesh.com/146243--.html https://glgamesh.com/146243--.html كلكامش برس/بغداد 

نعى نادي الطلبة لكرة القدم حارس مرماه وحارس مرمى المنتخب الأولمبي، كرار إبراهيم، الذي توفي امس الخميس إثر نوبة قلبية.

وبحسب بيان للنادي البغدادي، فأن إبراهيم توفي في بغداد بسبب (احتشاء عضلة القلب – السكتة القلبية). 

وعثرت الشرطة المحلي مساء أمس على جثة كرار ابراهيم داخل سيارته في منطقة السعدون وسط العاصمة بغداد.


]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 12:49:31 +0900
وكالة الطاقة الدولية ترفع توقعاتها لأسعار النفط في 2020 https://glgamesh.com/146242--2020.html https://glgamesh.com/146242--2020.html كلكامش برس/متابعة 

رفعت وكالة الطاقة الدولية توقعها للطلب على النفط لعام 2020، اليوم الجمعة، لكنها حذرت من أن استمرار انتشار كوفيد-19 يشكل خطرا على التوقعات.
وزادت الوكالة، التي مقرها باريس، توقعها إلى 92.1 مليون برميل يوميا، بارتفاع 400 ألف برميل يوميا عن توقعها الشهر الماضي.
وقالت الوكالة، في تقريرها الشهري: "بينما أحرزت سوق النفط تقدما بلا شك، فإن تسارع عدد حالات كوفيد-19 في بعض الدول يثير القلق بأن الجائحة ليست تحت السيطرة وأن المخاطر لتوقعاتنا للسوق بالتأكيد تميل إلى الجانب النزولي".
وأضافت، أن تخفيف إجراءات العزل العام في العديد من الدول أسفر عن تعاف قوي في الطلب على مشتقات الوقود في مايو ويونيو من العام الجاري، وكذلك في يوليو أيضا على الأرجح.
كما أشارت الوكالة إلى أن مخزونات النفط الخام العائمة انخفضت في يونيو الماضي بمقدار 34.9 مليون برميل إلى 176.4 مليون برميل، من أعلى مستوى على الإطلاق في مايو الماضي.
ولفتت إلى أن مخزونات النفط في الدول المتقدمة ارتفعت بمقدار 81.7 مليون برميل إلى 3.216 مليار برميل في مايو الماضي، بزيادة 258.5 مليون برميل عن متوسط 5 سنوات.]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 12:39:29 +0900
العراق يحصد 6 أوسمة متنوعة في ملتقى الأندية العربية بلعبة القوس https://glgamesh.com/146241--6-.html https://glgamesh.com/146241--6-.html كلكامش برس/بغداد 

هنأت لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب، اليوم الجمعة، حصول العراق على 6 أوسمة متنوعة في ملتقى الأندية العربية بلعبة القوس
وذكرت اللجنة، في بيان اتلقت "كلكامش برس" نسخة منه، انها "تهنئ وتبارك بمناسبة حصول العراق على 6 أوسمة في ملتقى الاندية العربية بالقوس والسهم للجنسين، والذي جرت منافساته محليا كل في بلده، بالنقل والمشاهدة الحيّين (online) بسبب جائحة كورونا".
وأضاف البيان، أن "حصول كل من لاعبة نادي التاجي فاطمة سعد وشقيقتها رند سعد ولاعب نادي الخطوط عبدالله فيصل على الوسام الذهبي وفوز لاعب نادي التاجي اسحق ابراهيم بالوسام الفضي ولاعبي اقواس نادي الخطوط نبراس حميد وشقيقها وليد حميد بالوسامين النحاسيين يمثل انجازا كبيرا للرياضة العراقية على المستوى العربي وسط الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في ظل تفشي فايروس كورونا".
وتابع ان "لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب ممثلة برئيسها النائب عباس عليوي والسيدات والسادة اعضاء اللجنة، تؤكد حرصها الكبير على دعم مختلف اللاعبين وتقديم المساعدة الممكنة لهم لتجاوز اثار جائحة كورونا وماخلفته من تعطيل لمختلف نواحي الحياة كما تشدد على ضرورة استثمار التكنلوجيا في ديمومة المنافسات الرياضية واقامة بطولات تنافسية عن بعد بمختلف الالعاب كونها تجربة جديدة فرضتها الظروف الصحية الطارئة".

]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 12:29:03 +0900
انتشال جثة شاب من نهر دجلة شمالي بغداد https://glgamesh.com/146240--.html https://glgamesh.com/146240--.html كلكامش برس/بغداد 

اعلنت مديرية شرطة النجدة، اليوم الجمعة، انتشال جثة شاب قضى غرقا في نهر دجلة شمالي العاصمة.
وذكرت المديرية في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، ان"مفارز غواصي النجدة النهرية وزوارق النجدة، تمكنت من انتشال جثة شاب من داخل نهر دجلة  ضمن منطقة الكريعات شمالي بغداد".
واضافت، ان"الشاب يبلغ من العمر ما يقارب ٢٥ سنة وقضى غرقا بسبب السباحة في النهر".


]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 12:08:02 +0900
اصابة 111 سجينا بفيروس كورونا في العراق وحقوق الانسان تحذر https://glgamesh.com/146239--111-.html https://glgamesh.com/146239--111-.html كلكامش برس/بغداد 

اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، الجمعة، اصابة 111 سجينا بفيروس كورونا المستجد في السجون العراقية، فيما حذرت من تفشي الفيروس في السجون المكتظة.
وذكرت المفوضية في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، ان"فرقها المنتشرة في المحافظات اشرت حالات إصابة بفيروس كورونا لدى بعض النزلاء والمنتسبين في تلك السجون، مؤكدة إصابة (67) نزيل في محافظة بغداد توزعت على سجن الرصافة الثانية، وسجن الرصافة الرابعة، وسجن العدالة/ دائرة اصلاح الأحداث/ مركز شرطة المسبح، وتم تأشير (15) إصابة في سجن البصرة المركزي/ محافظة البصرة منها (12) إصابة لمنتسبين في السجن وحالة وفاة واحدة".
واكدت المفوضية، "تسجيل (12) إصابة في محافظة ديالى بينها إصابة واحدة لمنتسب في مديرية شرطة المقدادية، وبلغ عدد الاصابات في نينوى (4) نزلاء في قسم التحقيقات مديرية مكافحة الإرهاب".
واضافت: "بهذا يبلغ مجموع الإصابات (111) بين نزيل وموقوف ومنتسب من بينها حالة وفاة واحدة، لافتة الى أنه "بناء على هذه المؤشرات فإن المفوضية تطالب الحكومة العراقية بالإسراع بوضع الحلول الجذرية للحد من انتشار الوباء داخل مراكز الاحتجاز والسجون من خلال ايجاد الحلول الكفيلة، بمعالجة اوضاعهم أو توسيع دائرة الشمول بالعقوبات البديلة او بالعفو الخاص الذي صدر في وقت سابق والذي شمل فئة محددة تقارب (1000) من مجموع النزلاء والموقوفين الكلي والذي يزيد على ( 64000 ) بين محكوم وموقوف".
وحذرت المفوضية من تفشي الفيروس بالسجون المكتظة، مشيرة الى  انه"على وزارة العدل ووزارة الداخلية بتطبيق التدابير الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفايروس كورونا وفرض نظام رقابي فعال لضمان تطبيق تلك التدابير".]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 11:52:17 +0900
عضو باللجنة المالية: الرقم الوظيفي يغلق اهم ابواب الفساد وهي ازدواج الرواتب https://glgamesh.com/146238--.html https://glgamesh.com/146238--.html كلكامش برس/بغداد 

اكد عضو اللجنة المالية النيابية محمد الدراجي، الجمعة، ان العمل بنظام الرقم الوظيفي يلزم جميع الوزارات بأخذ بصمات كل موظفيها وإصدار بطاقة ذات رقم ثابت وتاتي هذه الخطوة من اجل القضاء على موضوع ازدواج الرواتب وغلق اهم ابواب الفساد التي اوصلت البلد الى حافة الهاوية واستنزفت كل الاموال بغير وجه حق.
وقال الدراجي في بيان تلقت "كلكامش برس" نسخة منه، ان"هذا النظام يضع رقم ثابت لكل موظف في الدولة العراقية لايمكن التلاعب به حتى بعد وفاته وعملها يكون اشبه بالبطاقة الوطنية لكونها تشمل كل البيانات الخاصة بالموظف من تعيينه وحتى احالته على التقاعد".
واضاف، انه"بامكان وزارتي التخطيط والمالية ان تضطلع بهذا الامر، لكن هنالك بعض المعرقلات التي تواجه عملها وهو بعض ضعاف النفوس من اكلة السحت الحرام".]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 11:34:03 +0900
الصين تؤشر مرضاً "غير معروف" في كازاخستان "أشد فتكاً" من كورونا https://glgamesh.com/146237--.html https://glgamesh.com/146237--.html كلكامش برس/متابعة 

رفضت كازاخستان الأنباء التي أطلقتها السفارة الصينية في البلاد بشأن تفشي حالات التهاب رئوي "غير معروفة" قالت إنها "أشد فتكا" من وباء كوفيد-19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وكانت السفارة قد دعت في بيان الخميس الصينيين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة بسبب هذا المرض مشيرة إلى "زيادة كبيرة" في الحالات في مدن أتيراو وأكتوبي وشيمكنت منذ منتصف يونيو.

وقالت السفارة إن الالتهاب الرئوي الذي لم تحدد طبيعته في كازاخستان قتل 1772 شخصا في النصف الأول من العام منهم 628 حالة في شهر يونيو وحده ومن بينها حالات لمواطنين صينيين، مشيرة إلى أن "معدل الوفيات من هذا المرض أعلى بكثير من الوفيات بمرض الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا المستجد".

وكانت وكالة أنباء كازاخستان الرسمية "Kazinform" قد قالت إن عدد حالات الالتهاب الرئوي "ارتفع 2.2 مرة في يونيو مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2019".

ومن جانبها، وصفت وزارة الرعاية الصحية الكازاخستانية في وقت متأخر الخميس الأنباء عن وجود نوع جديد من الالتهاب الرئوي بأنها "أخبار مزيفة".

والجدير بالذكر أن الدولة التي تقع في وسط آسيا تعاني بشدة جراء فيروس كورونا المستجد، وقد أعلنت فرض إجراءات إغلاق جديدة هذا الأسبوع مع زيادة الحالات التي وصلت إلى نحو 55 ألف إصابة و264 وفاة.

]]>
mst Fri, 10 Jul 2020 11:10:36 +0900